رئيس التحرير : مشعل العريفي

عبده خال : سعادة الدكتور الفخري نصاب!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: قال الكاتب عبده خال، إنه يعرف العشرات من الإعلاميين والفنانين والمنشغلين بالواقع الاجتماعي، جيدا، ويعرف مستوياتهم العلمية، مضيفا: "بعضهم لم يجتز التعليم العام في أعلى مراتبه وهي الثانوية .. هؤلاء وجدت أن الكثير منهم يضع أمام اسمه حرف الدال (أي أنه أصبح يمتلك الشهادة الأكاديمية العليا)".
"سعادة الدكتور الفخري نصاب" وأضاف في مقال له بصحيفة "عكاظ" تحت عنوان "سعادة الدكتور الفخري نصاب": عندما تتساءل: هل هو ممن اشترى شهادته ودخل في طابور الحاصلين على الرسائل الوهمية؟ فإذا بك تفاجأ أن هؤلاء هم الجيل القادم من أجيال التزوير والضحك على الناس، وهذا الصنف دخل إلى سوق شراء الدكتوراه الفخرية؛ لأن ليس منهم من حقق إنجازا وإنجازه الوحيد تدبر كيفة الحصول على تلك الدكتوراه الفخرية، وبعد أن حصل عليها، أصبح حرف الدال يسبق اسمه.. كيف؟
ليست لقبا أكاديميا وتابع الكاتب: عندما تريد إفهامه أن الدكتوراه الفخرية ليست لقبا أكاديميا وإنما تقدير لمنجزات الشخص ولا ينبغي أن تضع لقب دكتور أمام اسمك لمجرد أن اشتريت هذه الفخرية.. وهذه النوعية هي من نوعية (كذب وصدق كذبته) ولأن تكرار الكذب يمنح صاحبه المصداقية عند بعض الناس، فتجده يتجه إلى المناشط الاجتماعية ويسهم فيها وبعد قليل يصبح الدكتور فلان بن فلان يشرف ويوجه الأنشطة الخيرية أو الاجتماعية أو التسويقية أو الاستشارات، يحدث هذا من خلال حرف الدال الفخري.
إيقاف صاحب السعادة الدكتور الفخري واختتم: "لأن القانون لا يطال هؤلاء الحاصلين على الشهادات الفخرية لكنه بالضرورة يطال أي تلبيس وتدليس على الناس وإيهامهم أنهم يحملون شهادات أكاديمية، وهنا لا بد من انتباه الجهات المعنية؛ لإيقاف صاحب السعادة الدكتور الفخري".

arrow up